منتديات شباب المستقبل
ارجو لاعزائنا الزوار التسجيل او القيام بادخول وشكرا
منتديات شباب المستقبل

لجميع الشباب والشابات للتعارف والحوار
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اعلانات
 شبـكة قطر الرسميـة- تاريخ الانتهاء 2008/12/26 تجارة العملات - تاريخ انتهاء 10-03-2009
منتديات الفله - تاريخ انتهاء 2009/02/27  أحدث الأنظمة وأفضل الخدمات للإتصالات عبر الإنترنت - تاريخ انتهاء 31-11-2008
قروب - ساركو ، شبكة ساركو - تاريخ انتهاء 2009/01/25 شوكولاتة حلال خالية من الكحول - تاريخ انتهاء 2009/01/08

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موقع موسيقا×موسيقا
الخميس أغسطس 11, 2011 3:59 pm من طرف king .mk

» شعر يابلادي
الأربعاء يوليو 20, 2011 12:01 am من طرف king .mk

» اجمل غناع طفل
الإثنين يونيو 06, 2011 10:40 pm من طرف نصر حسين داي

» شعر ادبي للاديب عبض الحليم حافض
الجمعة يونيو 03, 2011 6:15 pm من طرف king .mk

» مادونا الفنانة الامريكية
السبت مايو 28, 2011 11:59 pm من طرف نصر حسين داي

» من افضل رقصات مايكل جاكسن
السبت مايو 28, 2011 9:37 pm من طرف نصر حسين داي

» صور جورج مايكل
الخميس مايو 19, 2011 6:22 pm من طرف احمد مجنقف

» اعلانااااااااااااات
الأربعاء مايو 11, 2011 2:56 pm من طرف king .mk

» حقيقة مايكل جاكسن
الثلاثاء مايو 10, 2011 6:44 pm من طرف king .mk

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأكثر نشاطاً
شعر ادبي للاديب عبض الحليم حافض
صور جورج مايكل
اجمل غناع طفل
من افضل رقصات مايكل جاكسن
موقع موسيقا×موسيقا

شاطر | 
 

 حقيقة مايكل جاكسن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king .mk
PDG
avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

مُساهمةموضوع: حقيقة مايكل جاكسن   الثلاثاء مايو 10, 2011 6:44 pm

كانت حياته مليئة بالشائعات والغمووض

وهنا اريد توضيح بعض ما استطيع توضيحه لمن يجهله



أولا :

أسود و أبيض






بدء العالم يتابع بشغف مايكل جاكسون منذ أواخر الثمانينات عندما بدأ لونه يتغير تدريجيا بغرابة شديدة ، بداية بصورة غلاف ألبومه Bad و نهاية بأول مقطع من فيديو أغنية Black Or White ، محركا الكثير من التسائلات التي بقيت مدة طويلة دون إجابه.



المفاجأة الحقيقية كانت في عام 1991 عندما ظهر مايكل جاكسون و لأول مرة عالميا ، بلونه الجديد الشديد البياض في فيديو كليب أغنية Black Or White ليصدم العالم ويثير أعاصير و زلازل في كل الأوساط ، فاتحا الباب على مصراعيه ، لكل التعليقات ، التحليلات و الأستنتاجات الساذجه ...كان لكل شخص نظريته الخاصه و كلها كانت تؤدي إلى نتيجة واحده ، و هي أن (مايكل جاكسون غير لونه ) .








الادعائات


ذهب الكثير من الناس إلى أن مايكل غير لونه لأنه لا يريد أن يكون أسود ، لأنه لا يحب ذلك و أنه يرى نفسه أفضل حالا و هو شخص أبيض ، وحلل البعض هذا الادعاء قائلا أن هذه ردة فعل لاواعيه نتيجة العنصريه التى عاشها الطفل الشهير في أمريكا ، حتى و هو الطفل المعجزة ... البعض الأخر قال انه يكره كونه أسود ببساطة ، و قد عمل طوال حياته ليحقق حلمه في أن يكون أبيض حتى نجح في النهاية .


أما أكثر الأراء قذارة ، فقد ذهبت الى أن مايكل جاكسون شاذ ، و أنه يريد أن يبدوا جميلا خصيصا لهذا الغرض ..

الحقيقة

العالم كله أصبح يعلم أن مايكل مصاب بمرض جلدي اسمه ( البهاق ) ، (Vitiligo ) ، و لكن ظهر من قال أن مايكل اختلق هذا العذر في مقابلته مع الأعلامية الشهيره Oprah Winfrey سنة 1993 و عموما يجب أن نعلم أن مايكل لم يأت على ذكر اسم هذا المرض إطلاقا في تلك المقابلة و إنما اكتفى بالإشاره إلى أنه مصاب ( بمرض جلدي ) .
أول مرة ذكر اسم هذا المرض مرتبطا بمايكل كان في تقرير الطبيب الذي وكل بإجراء فحص دقيق لجسم مايكل سنة 1993 من قبل مكتب المدعي العام لمحكمة Santa Barbra خلال قضية التحرش الذي رفعتها عائلة Chandler ضده ... أي أن هذا الطبيب اختارته المحكمة خصيصا ليكون بعيدا كل البعد عن نفوذ مايكل .
بعدها أذاع مايكل تصريح عبر الأقمار الصناعيه من منزله (Neverland) ، يعلق فيه على سوء المعامله التي خضع لها أثناء ذلك الفحص ، و الظلم الذي عاناه من الادعائات ضده ، و كانت أول مرة ينطق فيها مايكل باسم مرضه علنا .
وفي محاكمته في قضية التحرش الأخيرة عام 2004 التي رفعتها ضده عائلة Arvizo ادعى الفتى أنه شاهد جسد مايكل عاريا ذات مرة وأنه كان أبيضا ناصع البياض ... لكن قوله هذا فضحه فمايكل جاكسون ليس أبيضا ناصعا كما قال إنما جسده مليء بالبقع السودا التي يجب أن يلاجظها أي أعمى يراه عاريا ... وطبعا كل هذه البقع تختفي تماما بالمكياج والكريمات وهذا كما فعل مايكل في كليب You Are Not Alone .
لتفهموا حقيقة إصابة مايكل بهذا المرض ، و لماذا لم يتحدث عنه خلال كل تلك السنين ، عليكم أن تتعرفوا على ماهية هذا المرض أولا لتتمكنوا من فهم جوانب الحقيقه كامله .
البهاق مذكور في كلالحضارات القديمة بداية بالرومان و الفنييق ونهاية بالفراعنة و العرب وفي معظم هذهالحضارات ارتبط البهاق بالعقاب الإلهي فقد كان يعزل المصاب بالبهاق في الهند عنالناس في مكان مظلم واذا استمر انتشار المرض يحرق المريض حيا عقابا له وإرضاء للإلهولم يصل الناس اليوم الى علاج هذا المرض أكثر من الماضي فالى الأن لا يعرف العلم عن هذا المرض ما يتيح له ، ايجاد علاج ناجع له .
فيما يلي سأستعرض لكم نبذه عن المرض و علاجه ، كل كلمه كتبت في هذة الأسطر موثقه علميا ، مؤكده تماما باستشارة استشاري في الأمراض الجلدية ، وإن رغبتم في التأكد أكثر يمكنكم مراجعة أي طبيب جلدية تختارون .
---------------------------------------------------------------



















قصة مايكل مع البهاق

بدأة القصه في أواسط الثمانينات في 1984 عندما بدأ مايكل يلاحظ ظهور بعض البقع البيضاء في مناطق معينة من جسمه ، و بما أنها كانت في جهات يمكن بسهوله إخفائها تحت الملابس ، كان مايكل يستخدمها دائما ، و هذا يفسر ببساطه الأكمام الطويله في ملابس مايكل دائما ، و بدأ الناس يشاهدون طرائق جديدة في ملابس مايكل ، و التي لم تكن مجرد صرعات يقوم بها نجم لكنها محاولات يائسة لإخفاء البقع التي أخذت تنتشر أكثروكان مايكل يرتدي القفاز الواحد و النظارات الشمسية في كل مكان يذهب إليه وقتها تقريبا ، لكن ما كان هذا لينجح طويلا ، فلجأ مايكل الى طبيب جلدية مشهور في الضاحية المشهورة Beverly Hills في مدينة Los Angeles ، يدعى Dr Klein و تم تشخيص مرض مايكل من قبل الطبيب أنه هو البهاق عام 1986 ، و أيضا اضطر طبعا أن يخبر خبيرة مكياجه Karen Faye التي كانت تقوم بوضع المكياج على كل جزء من جسمه كما صرحت هي في مقابله في عام 2003 و هذا يفسر اللون الغريب الذي ظهر به مايكل على غلاف ألبومه BAD1987 عامو الذي اتفق الكثير في وصفه بالرمادي .

استمر مايكل على هذا المنوال و مع هذا كانت بقعه تظهر من حين الى آخر في بعض الصور أو على المسرح لكن الناس لم يلاحظوا أو يدققوا لأنهم كانوا مشغولين في نقد تغير لونه الغير مبرر ، مع حلول عام 1990 كان قد وصل المرض في جسم مايكل إلى 80% هنا نصحه طبيبه أن ينتقل الى الطرف الأخر أي الطرف الفاتح لأن هذا أفضل بكثير طبعا من أن يبقى بلونين حيث أن وضع المكياج الغامق لم يعد يجدي نفعا ، لم يكن هذا سهل على أي شخص عادي فكيف لو كنت نجما عالميا شهيرا و في هذا الوقت بالذات حيث كان تقف على قمة نجاحك و مجدك ، صعق العالم بظهور مايكل جاكسون "ألأبيض جدا " في عام 1991 ، و هذا البياض لم يكن لون البشره الواقعي أبدا وإنما بسبب مساحيق المكياج التي باتت ضرورة لكل ظهور لمايكل حتى لو توجه الى محل الكتب ، فبشرة مايكل الحقيقية ليست بيضاء ناصعه كما يشاع و إنما هي مليئة بالبقع و التفاوت اللوني .
تعليقات مايكل
صرح مايكل أكثر من مرة أنه مصاب بالهاق و أنه لا يمكنه أن يتحكم به أو أن يسيطر عليه ، و أن الأتهامات التي توجه له تؤلمه أكثر و تسبب له الحزن ، و أنه لا و لم يرغب بتغيير لونه و أنه سعيد بكونه أسود و فخور بعرقه .
----------------------------------------
قد تتسائلوا لماذا لم يصرح مايكل بإصابته بالبهاق خلال السنين الأولى من إصابته ، و الأجابة بسيطه جدا وهي خجل مايكل المعروف عنه فإن المصابين بالبهاق يعانون حاله شديده من الشعور بالعار و الخجل و الخوف من حكم الأخرين فكيف سيكون شعور مايكل و هناك ملايين الأعين في كل العالم تراقبه ، أيضا التحدث عن المرض مسأله حساسه جدا بالنسبه للمصاب به ، فهو يشعر أنه مشوه و مقزز ، إضافه الى نظرة الناس العامه للمرض الجلدي بشكل عام حيث ينفروا من صاحبه و يعاملوه باشمئزاز حتى لو كانوا متأكدين أنه غير معدي ، وبالطبع هذا آخر ما قد يحتاج مايكل له خصوصا نه أنه كان في قمة نجاحه و شهرته .














ثانيا :


عمليات التجميل















جراحة مايكل التقويمية هي حديث كل برامج الحوار ، و الصحف و المجلات و برامج الإذاعة ، حتى أنها أصبحت أول أسباب استمرار الكثير من هذه البرامج ....لست أدري ما سبب كل هذا الهوس الغريب بهذه المسألة ، حتى أن هناك صحفيين نذروا حياتهم لمتابعة مايكل يحركهم كره لا مبرر له .. دائما يثيرون الجدل و التساؤلات دون الوصول الى جواب ، فكم من التعليقات و التساؤلات سمعتم .... سأناقش هذه المسألة بالكثير من المنطقية و الموضوعية، و لنصل الى الحقيقة في النهاية .






ما الذي قام به مايكل بالضبط ؟



سأسرد الآن كل العمليات التي قام بها مايكل فعلا في الحقيقة .... كانت بداية القصة في عام 1983 عندما كسر مايكل أنفه ، و لأنه يسبب له الاختناق ، قرر الخضوع للجراحة ، قام بضم الأنف و إعادة الحاجز الأنفي الى مكانه ، جرت الجراحة على خير ما يرام، و كانت النتائج جيدة ، و ظهر مايكل بأنفه الجديد في فيديو كليب Thriller .


في عام 1984بالتحديد في 27- 6 تعرض مايكل لحادث أثناء تصوير لقطة دعائية للبيبسي كولا ، حيث احترق شعره و نقل مباشرة الى المستشفى ، كانت الحروق من الدرجة الثانية و الثالثة ، و شفي منها تماما ، بعد ذلك أتى دور التعامل مع الأثر ، في ما يسمى بعمليات ترميم ، (احتواء آثار الحرق) ، قاموا بإزالة الجلد المتضرر و زراعة جلد جديد ، و استهدفوا كلا من :









1 - فروة الرأس التي أجري فيها 4 عمليات على فترات متباعدة لاحتواء الندب و زراعة الشعر و كان آخرها سنة 1993 .







2 - على الجهة اليسرى من الوجه تشمل الجبين و الخد وأعلى الرقبة و هي تغيير الجلد المتضرر في هذه المنطقة، و هذه الجراحات لم تكن تستهدف أي تغيير في الوجه.







سنة 1991 بدأت نتائج الجراحة الأولى تتراجع عندما مال الحاجز ألأنفي ، و بدء مايكل يجد صعوبة في التنفس أثناء تأدية الطبقات العالية في الغناء ، و قرر الخضوع للجراحة مرة ثانية ، بغرض تحسين التنفس ، و قد صرح طبيبة بذلك .


الكثير من الناس يرون أن مايكل قام بالعديد من الجراحات، غير أنه لا أحد قدم دليلا ملموسا يوضح هذا الاعتقاد بشكل قاطع ، فكل ما يقومون به دائما هو التحدث مع بعض الأشخاص الزائفين على اعتبار أنهم متخصصين في جراحة التجميل ليحللوا ما قام به مايكل ، و هؤلاء المحللين في الأساس لم يقوموا بأي جراحة تجميلية لمايكل أو حتى فحصوه إنما يظهرون طلبا لبعض الشهرة في برامج إخبارية بلا مصداقية .

.
حسب رواية مايكل و عائلته و بعض أصدقائه المقربين مثل David Gest - Elizabith Taylor - Karen Faye - FrankDileo فإن مايكل قام بعمليتين فقط في أنفه ، بالإضافة الى انه احدث نقرة طفيفة في ذقنه( مع أنها لا تعتبر جراحة فهي تنفذ في أي عيادة في غضون دقائق معدودة وتسمى طابع الحسن و تلقى إقبالا من الناس العاديين و الفنانين عامة ).























هل هي مجرد عملية إعادة حاجز أنفي مكسور ؟






هناك عامل مهم جدا ... وهذا العامل هو الذي حول العملية من مجرد عملية ( إعادة حاجز أنفي ) إلى عملية ( تجميل للأنف ) .... عاش مايكل طفولة مشحونة بالألم جراء الاستهزاء الدائم بأنفه الكبير الذي يجعله يبدو قبيحا .. هذه التعليقات عادة تكون مؤلمة جدا فكيف لو كانت موجهه من إخوتك ... فقد كان إخوان مايكل دائمي التهكم عليه الى حد أنهم سموه ( الأنف الكبير ) ، و في بعض الأحيان كانوا يمنعونه من اللعب معهم كرة السلة معلقين عليه بسخرية ( أن انفه الكبير لا يسمح له بالقفز) .




و يزيد الوضع سوءا عندما ينضم الأب الى المتهكمين ، والده كان دائما ينعته بـ ( القبيح ) و يقول ( إن مايكل لم يرث أنفه الكبير من جهته ) ، فقد عاش الطفل المحاط بالأضواء محاطا أيضا بالألم .لم يفعل مايكل أكثر مما يفعله أي إنسان طبيعي في مثل هذا الوضع ، و هو التخلص من سبب ألمه و تعاسته .


الهجوم على مايكل جاكسون بالذات

أكثر ما يزعج في التعليق عن العمليات التقويمية التي قام بها مايكل هي وصفه ( بالمهوس ) مع أنه لم يتعدى الحد الذي هو مسموح لغيره ، فنحن في عالم يهتم بالشكل بطريقه تتعدى حدود العقل ، و في خضم ذلك فنظرة الإعلام إلى ( عمليات التجميل و من يقومون بها ) ليست سلبيه في الحقيقة ، فنحن نتابع إعلام غارق في البرامج الواقعيه التي تقوم في أساسها على عمليات التجميل و تعديل الشكل ، و تدفع الملايين لتمويل هذه البرامج ، ليخضع المشتركيين بها الى العديد من العمليات بحجة تغيير حياتهم الى الأفضل ، ومساعدتهم على العيش بسعاده ، و الجميع يحتفلون بنتائج هذه المغامراتو يرونها عملا فذا ، لإسعاد الآخريين ، فلماذا النظرة المنحرفه لعمليات التجميل عندما يكون بطلها (مايكل جاكسون ) ، فهل هو مختلف جدا الى حد أنه لا يستحق الشعور بالسعادة ؟
--------------------------------------------------
وجه مايكل جاكسون بالتفصيل
إذا هذا ما قام به ... فلماذا كل تلك ألأقاويل حول مظهره ، سآخذكم في رحلة صغيرة ، أفند فيها كل ما قيل عن وجه مايكل ، و ستكون حجتي فيها الصور، تماما كما يفعلون في هجومهم على مايكل جاكسون .
ما لا يختلف عليه اثنين و هو واضح تماما هو تغير نوعية شعر مايكل ( من أشعث إلى ناعم ) ، في الحقيقه إن مايكل خضع لعملية زرع شعر و ذلك بعد أن احترق شعره في سنة 1984 ( كما اشرت له سابقا ) ، حيث أصيب بحروق من الدرجه الثانية و الثالثه ، مما يعني أن يحيا أصلع .






















ما يتعلق بشفتيه ، قيل أن مايكل يرقق شفتيه ، و الغريب أن كل العالم لاحظ أن كل آل جاكسونز لا يملكون شفاة ممتلآه على أي حال ، و مايكل لم يكن لديه أبدا شفاة ممتلأه ، عرف علميا ( أن الشفاة تزداد رقه مع التقدم في السن ، بسبب نقص نسبة الكولوجين الطبيعي فيها ، لأن الجسم يصبح بطيئ في إنتاجه مع التقدم في السن ) ، و مع أن شفاة مايكل تبدوا أحيانا مختلفه و ذلك بسبب المكياج ( كما ذكرت سابقا ) ، لكن إليكم البرهان ، و هو أن ابتسامة مايكل لم تتغير منذ صغره و لو أنه قام بعملية ما عليها لتغير شكل ابتسامته كما حدث مع كل من قاموا بمثل هذه العمليات .


















ثم الخدين ، قيل أن مايكل زرع عظم فيها لتبدو بارزه ، في الحقيقه إن خدي ما يكل لم يتغير شكلهما ، و أكثر من ذلك هذين الخدين البارزي العظم هما ما يميز كل آل جاكسون في الحقيقه ، و لم يغير مايكل من شكلهما ابدا .



















البعض يعلقون على أن خدي مايكل مؤخرا من عام 2005 تبدوا مختلفه فقد اختفت تقريبا ، و العجيب أن الأجابه أمام أعينهم ، لكن لا أحد يريد أن يراها ، ما يكل خلال السنين الأخيره يعاني هزالا شديد أثر على كامل جسمه بما فيه وجهه ، فقد فقد الكثير من الوزن ، فمن يشاهد صور الأخيره يمكنه ان يلاحظ رجليه وذراعيه الدقيقتين ، ما يكل يرتدي ملابس بمقاس ( صفر ) ، لكن من الأسهل ان تعتبر عمليه تجميل عن ان يلاحظوا الحقيقه .



هل هذا واضح تماما ، ام مازلتم تريدون ، المزيد ، ساقدم المزيد ، ما رأيكم في أفضل لغه في العالم ، لغه الصور .


هذه الصور تبين مقاييس و جه مايكل في فتراة مختلفه من حياته ، و هذه الطريقه متبعة في مكاتب البحث عن الأطفال المفقودين حيث يمكنهم توقع أشكالهم عندما يكبرون .


















الفرق بين الصورتين 15 سنه












الفرق بين الصورتين 10 سنين
















الفرق بين الصورتين 10 سنين


شكل مايكل بعد عام 2000

قد تتسائل لماذا يبدوا مايكل مختلفا أحيانا ، في بعض الصور خاصة بعد عام 2000 ؟؟؟
القصة كما أشرنا سابقا في موضوع الخدين ، مايكل أصيب بالهزال الشديد .. وفي تلك الفترة كان لا يأكل تقريبا هذا ما سبب نحافة وجهه و اختفاء خديه و بروز عظم وجنتيه .. أضف إلى هذا أن تغيير تسريحة شعره تماما ليصبح طويلا ومفرودا و نازلا على جبينه مما أعطى الإحساس بتغير الشكل التام ... والأمر كله مجرد نحافة و سوء تغذية بسبب الحالة النفسية .
إن منتقدي مايكل لا يحاولون فعلا التحقق من ملامحه .. فهم لا يعطون أنفسم تلك الفرصة للنظر في صوره لاكتشاف الفرق أو التشابه ، فكل ما يروه هو شخص تحول و غير شكله.
















مايكل مثل كل الناس يكبر ويتغير شكله فمن غير المنطقي أنه يتم المقارنة بين صوره في التاسعة أو حتى العشرين مع صوره و هو على أبواب عقده الخامس ( لو قام أي شخص بمقارنة صوره وهو صغير بصوره الحاليه لظن أنها لشخص آخر ) فشهرته وهو صغير جعلت الناس تصر على حبسه في تلك المرحلة إلى الأبد و لا يقبلون حقيقة أنه يكبر....













الإعلام و تشويه الصورة العامة





















إن الفكرة السائدة عن السود هي ( شفتين ممتلئتين ، عيون صغيرة ، أنف أفطس ) و الإعلام يستغل هذا المفهوم و يثيره في عقول الناس فلو دققتم ستجدون التعليق الدائم على هذه المسألة هو ( أنه تحول من طفل أسود الى شاب أبيض ) و أسود هنا تعني كل التصورات السائدة عن السود و أبيض تعني كل التصورات السائدةعن البيض فعندما ينظروا لصورة لمايكل لايجدوا فيها ما يربطه بالصورة العامةللسود ، فالمسألة في النهاية مجرد إيحاء و إقناع للعامة بالمفهوم الذي يريدون أن يروجوه، أي أن الناس ترى في الصورة ما يريد لهم الإعلام أن يروه .







الأنف مركز الوجه و محور الملامح و التغيير فيها يغير كل الملامح.










من السهل جدا التلاعب بصور و التعديل عليها والأعلام يستخدم أسوأ هذه الصور و يعرضها للعامه .



لمايكل الكثير من المقلدين الذين يظهرون في نماذج مختلفه من الصور و الإعلام يستخدم بعض صور المقلدين و تنشر على أنه مايكل نفسه.


تقول Katherine Jackson ( أم مايكل ) في مقابلة للعائلة في 19 \ 6 \ 1988 مع المذيعة Denise Worren :

"هناك الكثير من الإشاعات حول مايكل ، بأنه اجرى عمليات لتوسيع عيونه وتغيير خدوده ، كل تلك الأشياء ببساطة غير حقيقية ..مايكل أجرى عملية للأنف فقط ، و كلنا نتمنى من خلال هذه المقابلة أن نوضح الحقيقة في نطاقها و يوضع حد لشائعات"

الذين يهاجمون مايكل ، لا نسمع أصواتهم تتعالى ببعض الأسماء التي كان حري بهم فعلا أن يهاجموها على أساس المقياس الذي يقاس به " هوس مايكل " المزعوم .... إليكم بعض الأسماء و لكم أن تتسائلوا لماذا لم تسمعوا عنهم أو على أقل تقدير لماذا لم يهاجموا بنفس الفظاظه و العنف .

























الممثل Steveerhardt الذي مع الأيام لم يعد من السهل التعرف عليه ، على أي درجه تعتبروه مهووس .

















ألقوا نظره على صديقنا PeterBurnsb مغني فريق Deador Alive ، و الذي تعدى كل مقاييس الدنيا في كل شيء بدايه بعمليات التجميل إلى المكياج و صولا الى إعلان شذوذه ( يصعب ان تصدق أنه رجل أصلا ) " إنه النموذج الحقيقي لكل ما يوصف به مايكل " .
















ادري ان وجه قبيح ويقلب الكبد بس اسف حدا







تعرفوا على Jocelynwildenstein ، والمعروفه بـ LionQueen أو CatWoman ، تحولت من إنسانه عادية جدا إلى وجه مشهور جدا بعد أن أصابها ( هوس حب الهرره و قامت بتحويل وجهها إلى هرة ، و كل فتره تظهر فيها تشبه نوع من أنواع القطط ، لم تنتقد بل تحولت الى وجه إعلامي للكثير من دور الأزياء و شركات العطور و غيرها .



إن كان مايكل " مهووس بجراحة التجميل " فماذا يمككنا أن نصف هؤلاء القوم به







ثالثا :




مايكل جاكسون و العرب و المسلمين


















هذا السؤال الذي حير العرب و المسلمين لسنين رغم أن إجابته واضحة دون أن نحتاج إلى إجابة من مايكل السؤال كان




هل مايكل فعلا يكره العرب أو المسلميين؟








في الوقت الذي شدد فيه إعلاميين العالم العربي الهجوم على مايكل بشأن جمل كثيره من المزعج سماعها قيل أن مايكل قالها بينما كالعادة لا أحد من الإعلاميين قدم دليلا ملموسا أو غير ملموس يثبت أن مايكل قال هذه الجملة ، و قرر معظم العرب تصديق ذلك دون أن يناقش أو أن ينظر حوله بمنطقية ، (و لو أنهم نظروا بمنطقية دون كره لوجدوا الجواب واضحا مثل الشمس ) ، إليكم الحقيقة على أي حال .












مواقف تكشف كل شيء







شقيق مايكل الكبير Jermaine Jackson قد اعتنق الإسلام من منتصف الثمانينات و غير اسمه الى ( محمد عبد العزيز ) ، و المعروف أن Jermaine هو أكثر اخوة مايكل قربا له منذ صغرهما ، و كذلك هو أكثر الأشخاص معرفه بمايكل و هذا يبرر دفاعه الشديد و المستمر عن مايكل ، فلو أن مايكل فعلا يسيء الى دينه لما دافع عنه .









سنة 1998 أجرى Jermaine مقابلة مع مطبوعه عربيه اسمها مجلة ( المجلة ) في العدد رقم ( 966) بتاريخ ( 22/8/1998 )









السؤال الذي وجه لجرمين كان ، هل صحيح أن مايكل تراجع عن مقولته ( بأنه لو علم أن العرب يسمعون أغانيه ما غنى ) و غيرها من المقولات المعادية للعرب و المسلمين ؟؟









أجاب جرمين : ( مايكل لم يقل هذا في حياته ، و لم ينطق بأي حرف من هذا ، ربانا والدينا على حب الآخرين من كل الأعراق ، و مايكل يؤمن بذلك و هو منعكس في أغانيه ، هذه العبارات روجها على لسانه أعداء لمايكل تدور مصلحتهم حول هذا الترويج ، و هؤلاء الأعداء شنوا ضده الكثير من الحملات ، و هددوه إن هو فكر بالأقتراب من الإسلام ، لا أحد يعرف ماذا سيحدث لو أسلم مايكل جاكسون .









و أجاب عن سؤال آخر هو : ما كانت ردة فعل مايكل جاكسون بعد إسلامك ؟







قال جرمين " لما جئت من السعودية كان معي عشرات الكتب عن الإسلام و مايكل استعار مني كل هذه الكتب و قرأها بنهم شديد ، مايكل قارئ رهيب لا يكف عن أكل الكتب لقد طلبت منه قراءة الكتب لعله يتغير ، و هذه الكتب ساعدته بالفعل على فهم الإسلام بشكل أفضل ، و هذا فيما أظن هو السبب الذي دفعه ليبحث عن تأسيس أعمال تجاريه مع رجل أعمال مسلم و الذي تمثل فيما بعد في الشركة التي أسسها مع الأمير الوليد بن طلال "









منذ أواسط الثمانينات كون مايكل علاقات مهنية و اجتماعية مع عدد من العرب و المسلميين و هذا قبل أن تنتشر هذه المقولة بكثير على سبيل المثال :







* رجل الأعمال السعودي ( طارق بن عامر ) و هو صديق شخصي لمايكل أيضا تولى إدارة أعماله من سنة 1989 الى 1997 و ما زالا صديقين .










* هو صديق مقرب من بطل الرالي الصحراوي الإماراتي (محمد بن سليم ) .







* مصور مايكل الخاص و هو أحد أهم المقربين منه لأنه يوثق كل ما يدور في حياته و هو بحكم هذا حافظ أسراره و هو عربي ليبي الأصل هو ( حميد مُصلحي ) .







* أيضا صداقة مايكل برجل الأعمال العربي السعودي صاحب السمو الأمير (الوليد بن طلال ) ، و التي تطورت إلى تعاون تجاري على مستوى عالي بمليارات الدولارات . كذلك مايكل صديق مقرب من رجل الأعمال المصري ( محمد الفايد ) و ابنه الراحل ( عماد) الملقب بـ ( دودي) .









* صداقته بالأمير ( المهدي بالله ) أمير ( Brunei ) ، المسلمة .








* سنة 1995 أجرى مايكل لقاء مع قناة MBC في لندن و عرض على القناة لقاء لمايكل مع بعض الأطفال العرب



طفلة في التاسعة عرفت عن نفسها أنها مصرية و سألت مايكل إن كان صحيح أنه يكره العرب ؟







أجاب مايكل أنه لا يكره العرب ، و أن هذا غير صحيح، و أنه ليس لديه أي شيء ضد العرب







الهجوم القوي جدا على مايكل إعلاميا ، أساسه الخوف من اقتراب مايكل من الإسلام ، و محاولة تشويه صورته هي فقط لزرع الكره في قلوب الناس له لكي لا يتم قبوله و قبول تصرفاته و الأقتداء به ، أي أن مروجي هذه السخافه هم في ألأساس كارهين للعرب و الأسلام ، أو مسلميين مغرميين جدا بعقدة الأضطهاد و المؤامرة .







----------------------------------------







كل هذا لم يلفت انتباه الإعلاميين العرب و اختاروا أن يتجاهلوه وألا يتأكدوا من صحة الخبر قبل نشره ، فلوا تحروا قليلا و حركوا عقولهم قليلا ، لكانوا توصلوا للحقيقة بسهولة ، لأنه حتى الأعمى يستطيع رؤيتها .








رابعا :




الملابس








تميز مايكل بطريقة و ألوان معينه في ملابسه ، و قد عرف بأسلوبه الخاص فيها ، بعض الجهلة يرون ملابس مايكل أنثويه الطابع ، بسبب الألوان الزاهيه و بعض النقوش ، و القصات مع أن هذا عادي جدا .. و لا يوجد فنان لا يلبس ملابسا تختلف عن بقية الناس ... ومايكل جاكسون كما قال في كتاب Moonwalk يحب دائما الشيء الغريب في الملابس .. لا يحب اللبس التقليدي . و مايكل جاكسون بالذات أنيق جدا حتى في الملابس الغريبة .. عادة تكون أنيقة جدا و مبتكرة وليس فيها أي ذرة تدل على أي طابع أنثوي .




الملابس اللامعة ذات الألوان الساطعه ليست اختراع مايكل و هو ليس أول من تميز بنمط معين في لبسه كلنا عرفنا Elvis Presley بنمطه الخاص في اللبس و الذي لا يقل من حيث الألوان و الخطوط و القصات عن نمط مايكل ، كذلك تميز فنانون كثر بنمطهم الخاص في الملابس أمثال المغني Prince الذي عرف بنمطه الفضائحي في الملابس حيث ظهر في أكثر من مناسبه بملابس تشبه ملابس النساء ، و كانت عاريه أو تحوي الكثير من الفتحات .











































خامسا







المكياج



( أنثوي ، مبتذل ، فاضح ) ، كم مره سمعنا مثل هذه التعابير عن مكياج مايكل ، الكثير يرون أن مايكل يبالغ جدا في و ضع المكياج ، و أنه يتشبه بالنساء .






لمايكل مليون سبب يدفعه الى وضع الماكياج بداية بمرضه ( البهاق ) الذي دمر اللون الأسود في جلده ليتحول لمجرد بقع سوداء على جلد أبيض كالقطن .... وضع المكياج هنا محاوله يائسه لإخفاء تلك البقع و لإظهار لونه في صورة طبيعيه قدر الأمكان ، مثل كل من في مثل حالته المرضية ، وانتهاء بالوسط الفني الذي يعيش فيه منذ صغره ، فوضع المكياج ضرورة في هوليود للظهور العلني ، و التقاط الصور أو تصوير الفيديو كليبات ، أو أي نشاط فني اخر مهما كان . الأمر الذي يحتم مرافقة خبير مكياج خاص بكل نجم .. ومع ذلك ، فإن طريقة مايكل في و ضع المكياج ليست مبتذله أو مبالغ بها ، مقارنه مع فنانيين آخرين اشتهروا بوضع المكياج ، و لا يتعرضون للانتقاد .















المغني David Bowie صاحب الطرق العجيبه في المكياج












Boy George مغني فريق Culture Club ، لا يمكنك وصف طرائقه في المكياج و التي تتراوح من طرائق فتيات ، الى شيئ أشبه بلعب المجانين







هدوء مايكل ، و رقته الواضحه


يرى البعض أن ، طبيعة شخصية مايكل ، و هدوئه و رقة طباعه ، هي سبب هذا الاتهام .












ما يكل كان دائما هادئ ، و رقيق الطباع و خجول من صغره ، و بالرغم من كل الشهرة التي حققها إلا إنه ظل خجولا جدا ، و من يراه على المسرح لا يصدق هذا ، إلا أنه فعلا خجول ، و كل من تعامل معه تحدث عن شخصيته الهادئه ، الرقيقة الطباع ، الشفافة و الحنونه جدا ، الغريب أن مايكل كان رقيق الطباع طوال حياته ولكن لم يتهم بهذا إلا عندما خسر لونه ، يبدو أن اللون يعطي انطباع مختلف باختلافه ، و لا أعتقد أن هذه صفات يستحق صاحبها أن يوصف بالشذوذ . إنما هي مميزات خاصة في حالة فنان إنسان مثله .






عدم اظهار علاقته بالنساء علنا

















طبعا في مجتمع ، أصبحت فيه الإباحيه في الكلام و التصرفات شيئ طبيعي ، لابد أن يحكم على إنسان محترم ، و خجول بأنه شاذ ، معتبرين أن عدم تبجح مايكل بعلاقاته هو الدليل على ذلك .





مايكل ليس شاذا ، و هو يواعد النساء ، مثل كل الرجال في الغرب ، و قد تزوج مرتين أيضا ، و قبل أن يتزوج كانت له عدد من الصديقات العلنيات بداية بالممثلة Tatum O'Neal التي تعرف عليها في بيت المغنية Diana Ross أثناء إقامته هناك لمدة 15 شهر و نهاية بالممثله الجميله Brooke Shields ، لا أحد يتكلم عن هذا رغم أن الأمر ليس سرا ، أي كلنا رأينا كيف جن العالم عندما تزوج من Lisa Marie Presley وادعوا أن مايكل تزوج ليغطي على فضائحه - ولا أدري عن أي فضائح يتحدثون - وقالوا أن زواجه من Lisa هو زواج صوري فقط ... الحقيقة التي لا يعرفها هؤلاء أن مايكل و ليزا تواعدوا لعدة أشهر و كانا يظهران مع بعضهما في محلات الكتب و المطاعم ، إلى حد أن بعض الصحف انتقدت Lisa لأنها تظهر مع مايكل في تلك الفترة التي يواجه فيها اتهامات 1993 .









مقابلات حول هذا الأمر








سنة 1988 عبر قناة BET ، من خلال مقابلة مع Jermaine أجاب عن بعض الأسئله عن مايكل :








السؤال : جرمين ، حيث أنك الأقرب لمايكل جاكسون ، هل كان لمايكل صديقة ؟








أجاب جرمين : نعم ، نعم ، نعم ، كان هناك تاتيانا .








سنة 1989 في مقابله مع Tatiana Thumbtzen قالت في وصف مايكل :











إنه رومنسي جدا ، و حساس جدا ، و مهتم








و أجابت عن سؤال آخر عن ماذا يعجبها فيه ، و إن كان فعلا شاذ أم لا ، وكانت ترتسم على وجهها ملامح غاضبه وقالت :





لمساته ، عناقه ، و قبلاته ، لقد و قعت في حبه ، مايكل ليس شاذا ، و هو ليس غريب الأطوار كما وصفته و سائل الأعلام مؤخرا .








سنة 1993 من خلال مقابله مع الإعلامية Oprah Winfrey ، أجاب مايكل نفسه عن بعض الأسئله المتعلقه بهذا الموضوع .









أوبرى : هل تخرج .. تواعد ؟


مايكل : نعم

أوبرى : تواعد من ؟
مايكل : الآن أواعد Brooke Shields ، نحاولألا نخرج في كل مكان ، عادة تأتي الى بيتي أو أذهب إلى بيتها ، لأني لا أحب أن نخرج علنا













أوبرى : هل أحببت أبدا ؟


مايكل : نعم

أوبرى : أحببت Brooke ؟
مايكل : نعم و بنت اخرى .
أوبرى : بنت ثانية ؟ دعني اسئلك سؤال ، أنا محرجة ، لكن سأسأل على أي حال .. هل أنت بتول ؟ ( ليس له تجارب جنسية)
مايكل : كيف استطعتي طرح هذا السؤال .
أوبرى : أنا فقط أريد أن أعرف
مايكل : أنا رجل محترم .
أوبرى : أنت رجل محترم
مايكل : أنا رجل محترم
أوبرى : أترجم هذا إلى أنك تعتقد المرأة مرآة و ....
مايكل : أنا أعني أنه أمر شخصي لا يجدر الكلام عنه بشكل منفتح ... يمكنك و صفي أني قديم الطراز إن أردت لكني أراه شيئ خاص جدا .
أوبرى : يعني لن تجاوب
مايكل : أنا محرج













سنة 1994 في مقابله لقناة ABC، من خلال برنامج Prime Time ، بتقديم الأعلاميه Diane Sawyer ، أ جاب الزوجين عن السوال الذي حير الجميع ، و اكدت Lisa Mary ، أن زواجها من مايكل جاكسون صحيح و حقيقي تماما .








خامسا


الاختباء والتنكر





















الكل يعرفون أن شهرة مايكل في صغره حرمته الكثير من الأشياء .. البعض منها نعتبرها بسيطه جدا و تافهه ، إلى حد أننا لايمكننا أن نتخيل انها تعتبر حلم بالنسبه لشخص ما ، أو تشكل تحدي كبير جدا يصعب تحقيقه ، مايكل فقد كل معنى للحريه في وقت مبكر جدا .. فاليوم يمكنك أن تذهب إلى أي مكان ، و اليوم التالي لا يمكنك حتى محاولة الذهاب إلى نفس المكان .




بداية تعرف مايكل على التنكر كانت في عام 1978 ، أثناء عمله على فلمه السنمائي الأول THE WIZ حين كان يؤدي دور الفزاعه ( Scarecrow ) ، حيث أبهرته الفكرة ، و كيف أمكنه أن يهرب داخل نفسه ، خصوصا أنه نشأ خجولا .. علاوة على حرمانه من الخروج مثل كل الناس .








يتكلم مايكل عن تجربته قائلا " منفذي المكياج استغربوا و دهشوا لأني تمكنت من الجلوس لكل هذه الساعات لتنفيذ المكياج . لقد كرهوا العمل الكثير لكني تمتعت بوضع تلك المادة على وجهي فقد كنت في منتهى السعادة عندما أصبحت ( فزاعة) ، كَان هذا أكثر الأشياء روعةً في العالمِ . تمكنت من أن أكون شخصا آخر .. كان هروبا في شخصي " .








فتنكر مايكل له ، هدفين لأول هو محاولته التعويض عن الحريه التي سلبت منه ، فلا يمكنه التواجد في أي مكان يريده مثلنا ، فالخروج الى محل كتب لخمس عشر دقيقة يحدث الكثير من الفوضى ، و زحمة سير لساعات ، لكن مع التنكر يمكنه أن يخرج ، و يتواجد في أماكن على الأقل لبعض الوقت ، قبل أن يكشف امره .








أما هدفه الثاني فهو إثارة الأعلام ، فمايكل ذكي جدا يعرف كيف يجري الدعاية لنفسه دون الكثير من الجهد ، ففي كل مره يظهر على نحو جديد من التنكر الغريب ، تشتعل طابعات الصحف بالكتابة عنه .









----------------------------------------------------








اشهر ما نوقش عالميا و استنفذ الكثير و الكثير من جهد الإعلام هو عندما ظهرت صور يزعم أنها لمايكل أثناء زيارته لمملكة البحرين ( الصور يظهر فيها يرتدي العبائة النسائية ) ، و استنفر العالم كل شخص ممكن ليفسر و يبرر الموضوع على هواه و بطريقته .










هناك من اعتبر أن مايكل يسعى إلى تغيير جنسه ، مستندا على تاريخ طويل من اتهام مايكل بالشذوذ .








و هناك من اعتبر ببساطه ، أن مايكل أحمق إلى حد أنه ، لا يجد ضيرا في ارتداء ملابس النساء علنا .








و في هذه الفوضى ، لم يحاول أحد ان يسمع صوت الحقيقه التي كانت تهمس بين كل هذا الصراخ .









حقيقة العباءة










إن هذه الصور ليست لمايكل على أي حال ، وهي سلسة صور نشرت في عدد شهر ( مايو - 5 /2006) من مجلة CQ ، هذه الصور تمثل مايكل بالعبائة الخليجية النسائية بالاستعانه بأحد أشباه مايكل ، و نشرت الصور مع مقال طويل بعنوان ( Where's Michael ) يمثل رحلة الأعلامي Devin Friedman ، أثناء بحثه المزعوم عن مايكل جاكسون في مملكة البحرين .





غضب مايكل جدا من هذه الصور ، وقام محاميه بمخاطبة إدارة المجله ، مطالبا بوقف إصدار العدد ، إلا ان طلب مايكل تم تجاهله تماما ، فقام محاميه برفع دعوى على محكمة الحقوق المدنية ، مطالبا بسحب العدد من الأسواق و الأعتذار علنا عن هذه الإساءة ، ردت الدعوى و لم يتم إلزام المجله بأي شيء ، اعتبارا أن هذة مجرد دعابة ، و أن إرغام المجله على سحب العدد أو الاعتذار يتعارض مع قانون حرية الصحافة .








مايكل ليس أحمق لكي يرتدي ملابس النساء و هو يعلم ذلك ، و لو أنه سيتنكر بملابس النساء لرأيناه بها في كل بلد يزورها .








طرحت المجله صور أخرى في عددها لشهر ( ابريل – 4 – 2007 ) ، تمثل مايكل و هو يعرض أطفاله على طبيب تجميل








(اشهرت هذه المجلة بملحقها الذي يحتوي على بعض الصور التهكمية التي تصور المشاهير بداية بالعائلة الملكية البريطانية ، و نهاية بنجوم هوليوود الصغار ) .








كانت هذه مجرد بداية لحمله أخرى استهدفت مايكل ، بعد أن نشرت صور لأمرأة كاملة الأثوثة في إحدى الصحف الفرنسية.. حيث تدعي الصحيفة أن الصور لمايكل و ابنته اثناء زيارته لمنطقه تدعى Saint Tropez ، و كان المقال بعنوان ( مايكل جاكسون يغيير جنسه )












لأول مرة تهب كل و سائل الإعلام الأمركية للدفاع عن مايكل بكل طاقاتها بداية بالقنوات التلفزيونية أمثال (CNN , ABC , CBS . FOX ) ، و المطبوعات مثل ( New York Daily , Daily news ) ، و حتى المحطات الإذاعية ، أعلنوا جميعا أنه ( هذه المرأة في الصور ليست مايكل و إن مايكل لم يزر هذه المنطقة من فرنسا منذ أكثر من 11 سنة )




و لو أن احد ما دقق قليلا في الصورة لاستطاع ببساطة أن يتأكد أنها ليست لمايكل ، و أن ملامحهها مختلفه تماما عنه .








أيضا لا يوجد ما يمنع مايكل لو أراد تغيير جنسه ، وما كان لينتظر كل هذه السنين ، خصوصا أنه يحيا في مجتمع لا يواجه مشكله مع الشواذ و المتحوليين جنسيا و لإنما يفتخر أنه يعطيهم حقوقهم .









سابعا :







التشبه بالمسيح













( 1 / 3 /1996 ) .. إنها الليله الكبيرة لحفل توزيع الجوائز البريطانية BRIT Awards ، حضر مايكل الحفل وتسلم جائزة Artist of a Generation Award و وأيضا لتقديم عرض حي لمعجبيه عبر العالم لأغنية Earth Song .












بدأ العرض و كان مايكل يؤدي ألأغنية حين صعد الى المسرح Jarvis Branson Cocker المعروف بـ Jarvis Cocker المغني الرئيسي لفرقة Pulp البريطانية و Peter Mansell صديقه و عضو اخر من الفرقه . أخذ يركض في المسرح و يرفع قميصه و يقوم ببعض الحركات الوقحة و يقوم بتقليد مايكل و التظاهر بمقاومة الرياح ، محدثا الكثير من الفوضى عبر المسرح خصوصا بعد أن تقدم إلى المسرح بعض الحرس الخاصين بالحدث في محاوله للأمساك به و إخراجه من المسرح ، أصيب ثلاثة اطفال بجراح طفيفة أثناء هذه الفوضى .




اعتقل المغني لاحقا في تلك اليله بتهمة إيذاء الأطفال و الاعتداء ، و تم استجوابه من قبل الشرطه ، و تم الإفراج عنه بكفاله دون أن توجه له تهمه رسميه .







لا حقا في ( 2/3 /1996 ) أعلن المغني في مؤتمر صحفي ( إن تصرفه كان احتجاجا على تصرف مايكل جاكسون الذي يرى نفسه قادرا على العلاج مثل المسيح و أنه فقط ركض على المسرح و لم يؤذ احدا على حد علمه ) .







و قد حصل على الكثير من المؤييدين ، عبر بريطانيا و من اهمهم صديقه Noel Gallagher الذي شاركه الهجوم على سلوك مايكل ، مبينا استيائه لأن مايكل ارتدى الأبيض و احاط نفسه بالأطفال و اعتبرCocker بطلا .







ظهر أيضا بعض الغاضبين من تصرف Cocker و قد انتقدوه بشده قائلين أنه لا الكلمات و لا الأغنية تشير إلى تشبه مايكل بالمسيح .. إنما هي أغنية غاضبة عن أنين الأرض وشكواها ليس إلا .. و قام منظمي حفل BRIT بتوجيه انتقاد لاذع لتصرف المغني Cocker أثناء الحفل .







كانت تلك السنه من أكثر سنين الفرقه نشاطا ، من حيث العروض و الظهور العلني و تلقي الدعوات للبرامج التلفزيونية ، و مع نسيان الناس للحادث اختفت الفرقه معه ، و اثبتت الفرقه للعالم أن ظهور أعضائها على نفس المسرح مع مايكل جاكسون هو أعضم انجاز لهم .







ما يكل تجاهل الموضوع كليا و لم يعلق عليه أبدا تماما كما تجاهل Cocker أثناء وجوده على المسرح ، و ألقى بهذه الحادثة خلف ظهره و تابع مسيرته كعادته .







رغم هذه الحادثه فأنه وبعد الحفل وصلت أغنيةEarth Song لتحتل المرتبه الأولى في المملكة المتحده لمده 6 اسابيع كاملة .








اكتفي بهذا القدر








وكلي أمل بأن ينال موضوعي على اعجابكم!!





وان يتفهم أصحاب العقول المريضة حقيقة ملك البوب









































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://msuberemo.ba7r.org
 
حقيقة مايكل جاكسن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب المستقبل :: الفنانين :: نبدة عن الفنانين-
انتقل الى: